4.7.07

جزيرة الحلوم

هي المرة الرابعة التي أملئ فيها طلب الهجرة، وأحزم أمري، ثم أرمي بالأوراق في سلة المهملات. هي المرة الرابعة بعد المئة التي أسأل فيها نفسي إن كان البقاء خيار أم فرض، وإن كان في البقاء صموداً أم أن في الهروب صمود، والسؤال يبقى، إلى أين؟ لقد زرت البلاد كلها، ولم أجد منزلاً غير منزلي، فما الحل؟ كندا، جميلة وهادئة، باردة، خضراء ومثلجة، ولكنها بعيدة عن لبنان. أميركا، صاخبة وغنية، وفيها كل أصدقائي، ولكنها.. بعيدة عن لبنان.. أوستراليا.. جنة الشمس والمحيط والطبيعة العذراء المترامية.. ولكنها بعيدة عن لبنان.. البرازيل.. بعيدة بعيدة بعيدة.. ولكن.. أليس لبنان بعيد عن لبنان؟ أما من حجة إلا البعد؟
الرومانسية داء لا دواء له.. الرومانسية كجرح الحديد الصدئ لا تزول.. أما الغد فضباب.. أخاف الأمل خشية أن أصاب بخيبة الأمل! ما أصعب الإنتظار.. ما أصعب القرار، والأصعب منه، اللا قرار. وما الأصعب، الألم أم الندم؟ والجواب؟ قبرص.. نعم قبرص.. جزيرة الحلوم والشطآن والحمير البيضاء.. لأن قمرها قمرنا، ولأن بحرها بحرنا، ولأن شتاءها مطرنا! إن تضيعوني تجدوني على الشاطئ في لارنكا أرنو نحو الشرق..
أن تغادر الوطن لا يعني أنه سيغادرك..فربما أصنع من طلبات الهجرة مركباً من ورق ومن نسغ أحلام ذائبة، وأخاف من الغد لأنه قد يكون اليوم الآخير

7 Comments:

At Wednesday, July 04, 2007 3:28:00 PM, Blogger Bouha said...

hello !
can i have an email address of one of the authors of this site ?
thanks

 
At Tuesday, July 10, 2007 5:39:00 PM, Blogger تفكير × تفكير said...

جمبل جدا

 
At Wednesday, July 11, 2007 6:41:00 PM, Blogger linalone said...

نعم جميل جدا ما كتبت. أنا أيضا أطرح على نفسي هذه الأسئلة و كثر غيرنا يفعلون. كنت كتير فكّر أنو سافر أو هاجر أو هجّ من هالبلد أخو ال****** بس كل ما سافر على مطرح بشغل أو سياحة أو درس متل الشاطرة برجع، ما فيني عيش كتير برا لبنان، بشتاق لكل شي هون المنيح و القبيح. من المنقوشة و التبولة و السهرات بالضيعة و نق شوفير التاكسي و الناس الي بتلعن أبو السياسيين و اللتزمير و العجقة و شوفة الحال عند اللبنانيين... شو بدّي عدّ لعدّ. بعرف شغلة وحدة متأكدة منها أنو أنا ما فيني عيش الّا بلبنان لو مهما صار.

 
At Thursday, July 12, 2007 11:44:00 PM, Blogger arch.memory said...

Beautifully written, heartfelt, and touching..

 
At Wednesday, April 15, 2009 8:56:00 AM, Blogger cheap wow power leveling said...

Gold key link for( wow power leveling )the law by (wow power leveling)the law by( wow power leveling )all, such as bubble( power leveling )shadow dream hallucinations, such( wow gold )as exposed as well( wow powerleveling )as electricity, should be the case

 
At Friday, October 23, 2015 7:20:00 PM, Blogger midi haytham said...

شركة تنظيف شقق بالمدينة المنورة
شركة تنظيف بالمدينة المنورة
شركة تنظيف موكيت بالمدينة المنورة
شركة تنظيف سجاد بالمدينة المنورة
شركة تنظيف مجالس بالمدينة المنورة
شركة تنظيف فلل بالمدينة المنورة

شركة رش مبيدات بالمدينة المنورة

 
At Friday, October 23, 2015 7:20:00 PM, Blogger midi haytham said...

شركة رش مبيدات بجدة
شركة رش مبيدات بالدمام
شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة

شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة تنظيف خزانات بالرياض
شركة تنظيف خزانات بجدة
شركة تنظيف خزانات بالدمام
شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة

 

Post a Comment

<< Home